training course

المنظمة العربية للتنمية الإدارية

منظمة متخصصة منبثقة عن جامعة الدول العربية

عن أنشطة المنظمة

انطلاقاً من دور المنظمة العربية للتنمية الإدارية في نشر الفكر الإداري الحديث، وحرصاً منها على تبادل الخبرات والتجارب بين القيادات الإدارية العربية، تقوم المنظمة العربية للتنمية الإدارية بعقد المؤتمرات واللقاءات المتخصصة بصورة دورية. وتعقد المنظمة هذه المؤتمرات والاجتماعات إما بالإعداد والتنظيم والتمويل الكامل لها، أو بالاشتراك والتعاون مع جهات ومنظمات عربية أو إقليمية أو دولية.

وتهدف المنظمة من القيام بهذه الأنشطة إلى توفير تجمعات وملتقيات تتيح للقيادات المشاركة فيها التفاعل وتبادل الآراء والمعلومات، ومناقشة القضايا المعاصرة في التنمية الإدارية والتحديات التي تواجهها في المنطقة العربية وعلى المستوى العالمي، وتقرير السبل الناجحة للتعامل معها والتصدي لها.

كما تنظم المنظمة سنوياً عدداً من الندوات وورش العمل التي تتناول بالعرض ونقاش الموضوعات والقضايا الساخنة التي تهم الممارسين للإدارة والمتخصصين فيها. وتهدف ورش العمل إلى تزويد المشاركين بالمهارات والقدرات اللازمة لأداء وظائفهم.

توجه تلك الندوات وورش العمل للقيادات العليا في الوزارات وأجهزة الخدمة المدنية ومعاهد التنمية الإدارية ومؤسسات التعليم الإداري، ومؤسسات وشركات القطاعين العام والخاص. ويشارك في تقديمها نخبة من الخبراء والمتحدثين المتميزين على المستويين العربي والعالمي، كما تساهم في تنفيذها منظمات دولية متخصصة كالبنك الدولي (WB)، والأمم المتحدة (UN)، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، ومعهد إنتان بماليزيا (INTAN)، والمؤسسة الأوروبية للتنمية الإدارية (EFMD)، ومنظمة الشفافية الدولية (TI).