training course

المنظمة العربية للتنمية الإدارية

منظمة متخصصة منبثقة عن جامعة الدول العربية

أخبار المنظمة

البحث في أرشيف الأخبار
كلمات البحث


الشهر

السنة



توصيات المؤتمر العربي الدولي الثالث للعلاقات العامة

20 ديسمبر 2016


حجم الخط - A + Print Friendly and PDF

اختتمت بالقاهرة أعمال المؤتمر العربي الدولي الثالث للعلاقات العامة، والذي عقدته المنظمة العربية للتنمية الإدارية، خلال الفترة 19-20 ديسمبر 2016، تحت عنوان "آفاق جديدة للتواصل في عالم عربي متغير - المداخل الفعالة لإدارة التواصل".

وأكد المؤتمر في التوصيات الصادرة عنه على عدة نقاط منها أهمية دور التواصل الفعال للحكومات مع الجمهور المستهدف من خلال الحوار الفاعل والتواصل ذوي الاتجاهين، وأهمية وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت هي الباب الأمثل للوصول إلى الجماهير، وضرورة تعزيز ثقافة قبول الآخر وفهم الثقافات المختلفة، ورفع كفاءة العاملين في العلاقات العامة وتأهيلهم لمواجهة صعوبات العمل في العالم اليوم؛ من خلال تطوير البرامج المقدمة لخبراء العلاقات العامة.

 وحث المشاركون في المؤتمر على التنسيق بين المؤسسات الإعلامية والاكاديمية لتقديم "إعلامين محترفين" وتحقيق "الإعلام التنموي" مع ضرورة وضع مهام محددة ووصف وظيفي دقيق لموظفي العلاقات العامة والالتزام بذلك.

 كما خلص المؤتمر إلى التأكيد على أهمية التخطيط الإعلامي لتحقيق التكامل بين وسائل الإعلام المختلفة في العالم العربي وتطوير الإعلام حتى يساهم بشكل مستمر في نجاح مشروعات التنمية.

وتم توجيه دعوة للمنظمة أن تقام الدورة المقبلة للمؤتمر بالجزائر، واقترح أن يحمل المؤتمر عنوان "مستقبل العلاقات العامة في ظل الإعلام الجديد".

هذا، وقد تم الإعلان عن تدشين "الشبكة العربية للعلاقات العامة والتواصل" تحت مظلة المنظمة العربية للتنمية الادارية، هذه الشبكة المنوط بها أن تكون بمثابة مظلة تضم الخبراء والمقيمين بمهنة العلاقات العامة في الوطن العربي لفتح قنوات التواصل والاستفادة من خبرات المنظمة لمصلحة الوطن العربي.