training course

المنظمة العربية للتنمية الإدارية

منظمة متخصصة منبثقة عن جامعة الدول العربية

أخبار المنظمة

البحث في أرشيف الأخبار
كلمات البحث


الشهر

السنة



بالتعاون مع مجلس الشورى السعودي المنظمة تعقد برنامج "الأعراف والتقاليد البرلمانية في النظم الدستورية"

26 فبراير 2017


حجم الخط - A + Print Friendly and PDF

 

عقدت المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالتعاون مع مجلس الشورى السعودي برنامج "الأعراف والتقاليد البرلمانية في النظم الدستورية" خلال الفترة 12 – 15 فبراير 2017 والذي تم تنفيذه لعدد 21 من منسوبي المجالس البرلمانية الخليجية وذلك في مقر مجلس الشورى بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن إطار التعاون المثمر بين المنظمة ومجلس الشورى السعودي.

افتتح البرنامج الأستاذ/خالد بن موسى الضبيبان، الأمين العام لمجلس الشورى المكلف، والأستاذ/طارق سالم البقلي، مدير إدارة التدريب بالمنظمة العربية للتنمية الإدارية، والأستاذ/علي بن محمد آل مشبب، مدير عام إدارة التخطيط والتطوير بمجلس الشورى.

كما قام معالي الدكتور/ محمد بن أمين بن أحمد الجفري، نائب رئيس مجلس الشورى باستقبال كافة المشاركين ووفد المنظمة وذلك بعد نهاية اليوم التدريبي الأول وقام معاليه بالترحيب بهم والإشادة بأهمية ودور التدريب في تطوير المسار الوظيفي.

من جانبه أوضح الأستاذ/ طارق سالم أن الهدف العام من البرنامج إكساب المشاركين المعارف ذات الصلة بالتقاليد النيابية والأعراف البرلمانية في النظم الدستورية والبرلمانية، والصلاحيات الرقابية للمجالس البرلمانية.