training course

المنظمة العربية للتنمية الإدارية

منظمة متخصصة منبثقة عن جامعة الدول العربية

أخبار المنظمة

البحث في أرشيف الأخبار
كلمات البحث


الشهر

السنة



عقد اللقاء الأول للتجارب الإدارية الناجحة

16 أبريل 2017


حجم الخط - A + Print Friendly and PDF

عقدت المنظمة العربية للتنمية الإدارية، بالتعاون مع معهد الإدارة العامة في مملكة البحرين اللقاء الأول للتجارب الإدارية الناجحة بتاريخ 11 إبريل 2017، في مقر معهد الإدارة العامة في المنامة بمملكة البحرين. وقد تم تخصيص اللقاء للتجارب الإدارية الناجحة في مجال التدريب الإلكتروني.

افتتح اللقاء الدكتور/ ناصر الهتلان القحطاني، مدير عام المنظمة، حيث رحب بالمشاركين في اللقاء والذين جاءوا من دول عربية متنوعة. وتوجه بالشكر لعارضي التجارب، وبين أهمية تنفيذ سلسلة لقاءات التجارب الإدارية الناجحة المتمثلة في التعريف بالتجارب الناجحة، وتقدير جهود القائمين عليها، والعمل على نقلها وتعميمها على الدول الأخرى. وأشار إلى أن هذه الفعالية تمثل إحدى الأهداف الاستراتيجية التي تسعى المنظمة لتحقيقه وهو إثراء ونشر المعرفة والفكر والمعلومات، وتبادل أفضل الممارسات والتجارب الإدارية الناجحة في الوطن العربي.

كما رحب سعادة الدكتور/ رائد بن شمس، مدير عام معهد الإدارة العامة بالمشاركين وعارضي التجارب، وأكد على أهمية التنسيق والتعاون مع المنظمة في تنفيذ لقاءات وفعاليات مشتركة، ونقل التجارب الإدارية المفيدة وتخصيصها بما ينسجم مع الثقافة السائدة في المؤسسات، وجاهزية المعهد لتنفيذ مشاريع مشتركة تسهم في تحقيق التنمية الإدارية في الوطن العربي.

وقد اشتمل اللقاء على ثلاث جلسات تم فيها عرض ثمان تجارب من عدة جهات ودول عربية هي (مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، دولة قطر، دولة الكويت، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، وجامعة الخليج العربي). وشارك في اللقاء (120) مشاركاً يمثلون جهات وأجهزة ومؤسسات متنوعة من مملكة البحرين ودول عربية أخرى.