الأمانة الفنية

img
0 سكرتير الجائزة

تقوم المنظمة العربية للتنمية الإدارية – جامعة الدول العربية – بدور الأمانة الفنية لجائزة الشارقة لأطروحات الدكتوراه في العلوم الإدارية في الوطن العربي

 

المنظمة العربية للتنمية الإدارية

 

أنشئت المنظمة العربية للتنمية الإدارية سنة 1961 كإحدى المنظمات المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية، لتتولى مسئولية التنمية الإدارية في المنطقة العربية. وطبقاً لاتفاقية الإنشاء، تتحدد رسالة المنظمة في الإسهام في تحقيق التنمية الإدارية في الأقطار العربية بما يخدم قضايا التنمية العربية الشاملة.
لقد كان الهدف الرئيس للمنظمة ولا يزال -على مدار تاريخها المؤسسي- يدر حول تأمين الاحتياجات القومية العربية العُليا في مجال التنمية الإدارية والإصلاح الإداري، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة العمل على توازن خدمة هذه الاحتياجات في كل الدول العربية الأعضاء في المنظمة على السواء، وبما يضمن عدالة هذا التوازن مع الالتزام بالمعايير الموضوعية والمهنية، والكفاءة والتميز لكل الأنشطة والخدمات التي تقدمها، سواء في البرامج والندوات أو اللقاءات والإصدارات.

وفي سعيها لتحقيق هذه الرسالة السامية، توجه المنظمة جهودها وتقدم خدماتها وبرامجها لحكومات الدول العربية الأعضاء في المنظمة وعددها (22) دولة. ويتسع نطاق خدمات المنظمة كذلك ليشمل المؤسسات العامة والخاصة المعنية بالتنمية الإدارية في الدول العربية.