التاريخ: 25 فبراير 2020_ القاهرة

تحت رعاية دولة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية، نظمت مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية حفل تكريم الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل كتاب في الوطن العربي للدورة الثانية 2018-2019، وذلك يوم 25 فبراير 2020.

افتتح الحفل الدكتور /ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة، بحضور الأستاذ /زيدان على الزيدان المدير التنفيذي لمؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية، ودولة الدكتور /عصام شرف رئيس الوزراء المصري الأسبق، ومعالي الأستاذ/ حلمي النمنم وزير الثقافة المصري السابق.

تلا ذلك تكريم الفائزين بالدورة الثانية، حيث تم تكريم الدكتورة سعاد زايد العريمي من دولة الإمارات العربية المتحدة عن كتاب “دولة الإمارات العربية المتحدة بين ترسيخ الهوية وتعزيز الانتماء”، والدكتور عثمان محمد عثمان من جمهورية مصر العربية كتاب “التنمية العادلة: النمو الاقتصادي – توزيع الدخل – مشكلة الفقر”، والأستاذ سعد الدين محيو من الجمهورية اللبنانية عن كتاب “الخروج من جهنم: انتفاضة وعي بيئي كوني جديد أو الانقراض”.

كما تم تكريم دور النشر التي قدمت ترشيحات الكتب الفائزة وهي: روابط للنشر وتقنية المعلومات من مصر جمهورية مصر العربية، ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية من دولة الإمارات العربية المتحدة، ومركز دراسات الوحدة العربية من الجمهورية اللبنانية.