training course

المنظمة العربية للتنمية الإدارية

منظمة متخصصة منبثقة عن جامعة الدول العربية

أخبار المنظمة

البحث في أرشيف الأخبار
كلمات البحث


الشهر

السنة



ندوة للتعريف بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي في البحرين

13 سبتمبر 2018


حجم الخط - A + Print Friendly and PDF

عقدت المنظمة العربية للتنمية الإدارية، ومؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، الندوة التعريفة الأولى حول "جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي" يوم السبت الموافق 8 سبتمبر 2018 في المنامة، بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالبحرين.

افتتح الندوة سعادة السيد/ جميل بن محمد على حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية، بحضور الدكتور /ناصر الهتلان القحطاني، مدير عام المنظمة، والدكتور/ عيسى الأنصاري، أمين عام مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، بحضور عدد من المدعوين من الدول العربية، وممثلي الجمعيات والمؤسسات الخيرية بمملكة البحرين.

وفي كلمته أكد سعادة السيد/ جميل حميدان، على ضرورة زيادة الوعي لدى الجمعيات الخيرية بأهمية التميز في الأداء المؤسسي والعمل على تشجيع التنافس الإيجابي بينهم، من أجل الوصول إلى عمل تطوعي احترافي متميز.

وأعرب عن تقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود، حيث وجه سموه بطرح المبادرات الأهلية المتميزة في العمل الاجتماعي والتطوعي، بما يسهم في تعزيز العمل التنموي.

ونوه الدكتور /ناصر الهتلان القحطاني، بأهمية الشراكة بين المنظمات الخيرية والمؤسسات العربية الرسمية والخاصة، لإنجاح مبادرات العمل الخيري والتنموي في الدول العربية. وأشار إلى أن الجائزة تهدف إلى تحفيز وتنافس المنظمات الأهلية والخيرية على تحسين أداءها وتطوير مخرجات هذه المؤسسات، وتعزيز الثقة لدى المانحين والداعمين لتلك المنظمات الخيرية، ووجه الشكر والتقدير لمملكة البحرين على استضافتها للندوة التعريفية الأولى عن جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي.

وقال الدكتور/ عيسى الأنصاري، إن الجائزة نابعة من الأسس التي قام عليها العمل الإنساني والخيري في المملكة العربية السعودية، متطلعاً إلى أن تتحول الجائزة إلى برنامج شامل يهدف إلى تأهيل العاملين وتقديم الاستشارات الفنية وإجراء البحوث والدراسات الميدانية التي ترتقي بالعمل الخيري في الوطن العربي.

وفي جلسة التعريف بالجائزة تولى الدكتور/ عزام إرميلي، مستشار المنظمة والمشرف على الجوائز المتخصصة التعريف برسالة الجائزة، وأهدافها، وفئاتها، وشروط التقدم، ثم قدم شرحاً مفصلاً حول معايير نموذج التميز المؤسسي المعتمد لتقييم واختيار المؤسسات والجمعيات الخيرية المرشحة للفوز بالجائزة.