training course

المنظمة العربية للتنمية الإدارية

منظمة متخصصة منبثقة عن جامعة الدول العربية

أخبار المنظمة

البحث في أرشيف الأخبار
كلمات البحث


الشهر

السنة



ندوة للتعريف بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي في الكويت

13 سبتمبر 2018


حجم الخط - A + Print Friendly and PDF

عقدت المنظمة العربية للتنمية الإدارية، ومؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، الندوة التعريفة حول "جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي" في دولة الكويت برعاية معالي السيدةهند صبيح براك الصبيح-  وزير الشئون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشئون الاقتصادية وذلك يوم الإثنين الموافق 10 سبتمبر 2018.

افتتح الندوة معالي السيدة/ هند صبيح براك الصبيح، بحضور الدكتور /ناصر الهتلان القحطاني، مدير عام المنظمة، والدكتور/ عيسى الأنصاري، أمين عام مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، إلى جانب عدد من المدعوين من الدول العربية، وممثلي الجمعيات والمؤسسات الخيرية بدولة الكويت.

وفي كلمتها ذكرت الوزيرة الصبيح أن دولة الكويت وبتوجيهات من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد حفظه الله ورعاه أولت العمل الخيري أهمية كبرى حيث اعتاد المجتمع الكويتي على العمل الإنساني والخيري.

وأشارت إلى أن عدد الجمعيات الخيرية في الكويت زاد عن 150 جمعية ومبرة خيرية تنفذ سنويا المئات من المشاريع الخيرية في العديد من المناطق الأكثر احتياجًا في العالم، كما تقيم الكثير من المشاريع الخيرية والمساعدات لصالح الأسر المحتاجة محلياً.

من جانبه قال الدكتور/ ناصر الهتلان القحطاني أن المنظمة تهدف إلى تحسين الخدمات للمؤسسات في الوطن العربي من خلال تعزيز دور الجمعيات الخيرية في تحقيق التنمية المستدامة.
واضاف أن المنظمة تهدف لتفعيل برنامج الحوكمة لتحقيق أهدافها مشيرا إلى أن الغاية الأسمى هي رسم خارطة طريق للعمل الخيري لجميع المؤسسات والجمعيات الخيرية التي تسعى لتحقيق الريادة والتميز.

وذكر أن الجائزة تهدف إلى الارتقاء بالعمل الإنساني من خلال تطبيق معايير الجائزة ونشر ثقافة التميز والأداء بين مؤسسات العمل الخيري موضحا أن المعايير المطلوبة تتماشى لأحدث الممارسات العالمية للعمل الخيري.

من جانبه قال الدكتور/ عيسى الأنصاري أن هذه الجائزة تسعى إلى تعزيز الأسس التي يقوم عليها العمل الخيري الإنساني في المملكة العربية السعودية، والذي أسس له خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبد العزيز الذي حول العمل الخيري والإنساني في المملكة من الفردية إلى المؤسسية.

وخلال الجلسة التعريفية تولى الدكتور/ عزام إرميلي، مستشار المنظمة والمشرف على الجوائز المتخصصة التعريف برسالة الجائزة، وأهدافها، وفئاتها، وشروط التقدم، ومعايير التقييم لاختيار المؤسسات والجمعيات الخيرية المرشحة للفوز بالجائزة.