training course

المنظمة العربية للتنمية الإدارية

منظمة متخصصة منبثقة عن جامعة الدول العربية

أخبار المنظمة

البحث في أرشيف الأخبار
كلمات البحث


الشهر

السنة



ندوة للتعريف بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي في الأردن

23 سبتمبر 2018


حجم الخط - A + Print Friendly and PDF

عقدت المنظمة العربية للتنمية الإدارية، ومؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، الندوة التعريفة الثالثة عن "جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي" يوم الخميس الموافق 20 سبتمبر 2018 في عَمان، بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية الأردنية.

افتتح الندوة معالي السيدة/ هالة بسيسو لطوف- وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية، بحضور الدكتور /ناصر الهتلان القحطاني، مدير عام المنظمة، والأستاذ/ إبراهيم الأنصاري، مستشار المؤسسة، والدكتور/ عزام إرميلي، مستشار المنظمة والمشرف على الجوائز المتخصصة، وممثلي المؤسسات والجمعيات الخيرية من عدة مناطق بالأردن.

وقالت معالي الوزيرة في افتتاح الندوة، إن العمل الخيري والتطوعي تنعكس نتائجه على المجتمع في إحداث التغييرات الإيجابية عبر ربطه بالأهداف المؤسسية والوطنية، وبالأهداف العالمية للتنمية المستدامة.

وأعربت عن تقديرها لوجود جائزة عربية تحفز على العمل الخيري التطوعي في الوطن العربي عبر التنافس، وحثت الجمعيات الأردنية على المشاركة في الجائزة، والسعي للفوز ضمن فئاتها.

وقال الدكتور/ ناصر الهتلان القحطاني، إن النشاط الخيري يحتاج أن يكون فعّالا ومتطورا، وهذه الجائزة تسعى إلى خلق التنافس بين المؤسسات الخيرية في الوطن العربي من أجل تحسين أداء هذه المؤسسات وتحقيق رضا المستفيدين من خدماتها، مؤكدًا أن الجائزة هي خارطة طريق لتطوير وتحسين العمل التطوعي الخيري، متأملا فوز جمعيات أردنية في أعمال الدورة الثانية.

وأكد الأستاذ/ إبراهيم الأنصاري، على أن الجائزة تسعى من خلال استراتيجيتها لأن تتحول إلى برنامج شامل تكون الجائزة جزء منه، بحيث يشمل تأهيل العاملين من مؤسسات العمل الخيري والإنساني، وتقديم الاستشارات الفنية والإدارية، وإجراء البحوث والدراسات للإسهام في الارتقاء بالعمل الخيري والإنساني في الوطن العربي.