training course

المنظمة العربية للتنمية الإدارية

منظمة متخصصة منبثقة عن جامعة الدول العربية

أخبار المنظمة

البحث في أرشيف الأخبار
كلمات البحث


الشهر

السنة



المؤتـمر العربي الإقليمي الثاني: كفاءة استخدام النفط والغاز والصناعات ذات الصلة في الدول العربية

6 مارس 2019


حجم الخط - A + Print Friendly and PDF

عقدت المنظمة العربية للتنمية الإدارية في مقرها بالقاهرة بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين المؤتـمر العربي الإقليمي الثاني "كفاءة استخدام النفط والغاز والصناعات ذات الصلة في الدول العربية.. نحو رؤية فاعلة للعمل العربي المشترك"، وذلك برعاية معالي السيد/ أحمد ابو الغيط – الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال يومي 6- 7 مارس 2019.

افتتح المؤتمر الدكتور / ناصر الهتلان القحطاني- المدير العام للمنظمة، والمهندس/ عادل الصقر -مدير عام المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، والأستاذ/ محمد خير- مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية ممثلا لمعالي السيد/ أحمد ابو الغيط – الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وترأس الجلسة الافتتاحية دولة الأستاذ الدكتور/ عصام شرف- رئيس الوزراء المصري الأسبق التي شارك فيها كل من معالي المهندس/ أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية المصري الأسبق، وسعادة الأستاذ/ عباس النقي الأمين- العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، والدكتور/ محمد اليماني.

طرح المؤتمر موضوعات تتعلق بالمشروعات المستقبلية والفرص المتاحة للعمل العربي المشترك في مجال صناعة البترول والغاز والصناعات ذات الصلة، والتحديات التي تواجه هذه الصناعات، كما تتناول أوراق العمل آفاق الصناعات المستقبلية القائمة على المعرفة في المنطقة العربية، ومنظومات الطاقة المتجددة وآفاق تطورها في المنطقة العربية، وأهمية التحالفات الاستراتيجية مع مراكز البحث والتطوير العالمية لإنشاء صناعات في هذا المجال بما يحقق أهداف التنمية المستدامة.

ويشارك في المؤتمر مشاركون من عشر دول عربية السعودية، مصر، الكويت، الجزائر، الإمارات، العراق، لبنان، اليمن، فلسطين، السودان.