training course

المنظمة العربية للتنمية الإدارية

منظمة متخصصة منبثقة عن جامعة الدول العربية

أخبار المنظمة

البحث في أرشيف الأخبار
كلمات البحث


الشهر

السنة



جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي تطلق مجموعة من الورش التدريبية لممثلي الجمعيات الخيرية في عدة دول عربية

7 مارس 2019


حجم الخط - A + Print Friendly and PDF

أطلقت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية – جامعة الدول العربية مجموعة من الورش التدريبية في مجال منهجيات التميز المؤسسي.

وتهدف هذه الورش إلى تنمية معارف ومهارات العاملين في الجمعيات والمؤسسات الخيرية في منهجيات التميز المؤسسي، لما في ذلك من أثر في تحسين وتطوير الأداء المؤسسي للجمعيات والمؤسسات الخيرية.

وقد تم تنفيذ ورشتين في كل من مدينة القاهرة والأقصر بجمهورية مصر العربية بالتعاون مع الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وورشة في مدينة عمان في المملكة الأردنية الهاشمية بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية. وقد شارك في هذه الورش مجموعة من ممثلي المؤسسات والجمعيات الخيرية.

واشتملت هذه الورش على موضوعات متخصصة بمنهجيات التميز المؤسسي، وتم تقديم عروض وتمارين وتطبيقات في مجال التخطيط الاستراتيجي، وإدارة العمليات، وتصميم المشروعات وإعداد مقترحات جلب التمويل.

و سيتم طبقا للخطة تنفيذ هذه الورش خلال الفترة القادمة في كل من مملكة البحرين، ودولة الكويت، والمملكة العربية السعودية، والمملكة المغربية، وجمهورية السودان.