training course

المنظمة العربية للتنمية الإدارية

منظمة متخصصة منبثقة عن جامعة الدول العربية

أخبار المنظمة

البحث في أرشيف الأخبار
كلمات البحث


الشهر

السنة



ملتقى أسس التصنيع الدوائي الجيد GMP

29 أبريل 2019


حجم الخط - A + Print Friendly and PDF

تحت رعاية معالي الشيخ الدكتور/ باسل الحمود الصباح وزير الصحة بدولة الكويت، تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية – جامعة الدول العربية، بالتعاون مع  قطاع الرقابة الدوائية بوزارة الصحة بدولة الكويت والهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية  السعودية، ملتقى وورشة عمل (أسس التصنيع الدوائي الجيد GMP) وذلك خلال الفترة من 29 أبريل – 2 مايو 2019 في مدينة الكويت.
ناقش الملتقى على مدار أربعة أيام عدة موضوعات منها المتطلبات الجوهرية في التصنيع الدوائي للمستحضرات البيولوجية والأدوية مرتفعة المخاطر، بالإضافة إلى عرض لأسس ومعايير التصنيع الدوائي الجيد في المستحضرات الصيدلانية العقيمة وغير العقيمة، وكذلك متطلبات ومهام المفتش الصيدلاني والمهارات اللازمة لنجاحه، فضلاً عما يجب التدقيق عليه خلال عملية التفتيش.
كما تضمن برنامج الملتقى جانب تطبيقي من خلال زيارة ميدانية إلى مصنع الشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية للتعرف على كيفية تطبيق قواعد التصنيع الدوائي الجيد والتفتيش الصيدلاني في الواقع العملي.
شارك في  الملتقى سبعون مشاركاً من ممثلي الرقابة الدوائية والتفتيش الصيدلاني من دولة الكويت، المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، مملكة البحرين، جمهورية مصر العربية، المملكة الأردنية الهاشمية، وعدد من الشركات الدوائية في دولة الكويت.
الجدير بالذكر أن هذا الملتقى وورش العمل المصاحبة له يأتي في إطار تنفيذ توصيات المؤتمر العربي الثالث للغذاء والدواء والأجهزة الطبية، والذي عقد بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية في أبريل 2018.