training course

المنظمة العربية للتنمية الإدارية

منظمة متخصصة منبثقة عن جامعة الدول العربية

أخبار المنظمة

البحث في أرشيف الأخبار
كلمات البحث


الشهر

السنة



الملتقى العربي الأول للقيادات الجامعية "استراتيجيات التميُز في الأداء الجامعي"

8 يوليه 2019


حجم الخط - A + Print Friendly and PDF

عقدت المنظمة العربية للتنمية الإدارية في مقرها بالقاهرة وبالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية الملتقى العربي الأول للقيادات الجامعية بعنوان "استراتيجيات التميُز في الأداء الجامعي"وذلك خلال يومي 7-8 يوليو 2019.

افتتح الملتقى سعادة الدكتور/ ناصر الهتلان القحطاني- مدير عام المنظمة، ومعالي الأستاذ الدكتور/ عمرو عزت سلامة- الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، بحضور العديد من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات والمعاهد العليا والمتخصصون يمثلون ثمانية عشر جامعة من سبع دول عربية (المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات العربية المتحدة، جمهورية مصر العربية، الجمهورية اليمنية، المملكة الأردنية الهاشمية، دولة فلسطين، جمهورية الصومال الفيدرالية).

تناول الملتقى الاتجاهات المعاصرة في أدوار وأداء الجامعات العربية في إطار التحولات العالمية الكبرى، ودور الجامعات ومؤسسات البحوث كرافعة تنموية، ومفهوم وأبعاد التميُز الاستراتيجي في الجامعات، ودور القيادات الجامعية في إعداد الخطط الاستراتيجية بما يضمن تمتع خريجي الجامعات بالمعارف والمهارات اللازمة لسوق العمل.

 كما تضمنت أعمال الملتقى ورش عمل قام المشاركون فيها باقتراح مشروعات ومبادرات تطويرية محققة للتميُز والإبداع، استنادًا إلى مضامين وموضوعات الملتقى.