training course

المنظمة العربية للتنمية الإدارية

منظمة متخصصة منبثقة عن جامعة الدول العربية

أخبار المنظمة

البحث في أرشيف الأخبار
كلمات البحث


الشهر

السنة



الورشة التدريبية الأولى عن جائزة التميز الحكومي العربي

29 يوليه 2019


حجم الخط - A + Print Friendly and PDF

عقدت المنظمة العربية للتنمية الإدارية في مقرها الرئيس بالقاهرة بالتعاون مع حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة الورشة التدريبية الأولى عن "جائزة التميّز الحكومي العربي" خلال الفترة 29 – 31 يوليو.

افتتح الورشة الدكتور ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية، والأستاذة/ مريم الحمادي الأمين العام لجائزة التميز الحكومي العربي بحضور مشاركين من ثمان دول عربية هي (دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، جمهورية مصر العربية، الجمهورية الإسلامية الموريتانية، دولة الكويت، سلطنة عمان، مملكة البحرين، دولة فلسطين).

تم خلال الورشة تقديم شرح لفئات الجائزة ومعايير التقييم، وآليات المشاركة في الجائزة، وأدوار منسقي الجائزة في التعريف بها في الدول العربية، والتعريف بالجودة ومفاهيمها وفوائد تطبيقها، وتطور برامج التميز العالمية ومنظومة ومبادرات التميز الحكومي الإماراتية، وكيفية إعداد الخطط الاستراتيجية التنافسية ومكوناتها وكيفية متابعتها وتقييمها.

وتهدف الجائزة إلى نشر ثقافة الجودة والتميز في الدول العربية، وإحداث نقلة نوعية شاملة في أداء المؤسسات الحكومية وخدماتها في الدول العربية كافة، وتشجيع الممارسات والتجارب الرائدة والمتميزة في هذا المجال.

يذكر أن المنظمة العربية للتنمية الإدارية قد وقعت مذكرة تفاهم مع حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن التنظيم المشترك بين الجانبين لجائزة التميز الحكومي العربي التي أطلقت في مايو 2019 بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.