training course

المنظمة العربية للتنمية الإدارية

منظمة متخصصة منبثقة عن جامعة الدول العربية

أخبار المنظمة

البحث في أرشيف الأخبار
كلمات البحث


الشهر

السنة



مؤتمر صحفي للإعلان عن المؤتمر العربي الرابع للغذاء والدواء والأجهزة الطبية

7 أكتوبر 2019


حجم الخط - A + Print Friendly and PDF

تستضيف المملكة العربية السعودية المؤتمر العربي الرابع للغذاء والدواء والأجهزة الطبية تحت شعار "تحديات الإطار التنظيمي ... والتنفيذ"، والذي تعقده المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء ومجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، وذلك في مدينة الرياض خلال الفترة من 6-8 إبريل 2020.
وللإعلان عن أعمال المؤتمر عقدت الجهات المنظمة مؤتمراً صحفياً في الرياض يوم 2019/10/2 للكشف عن فعاليات المؤتمر وأهدافه.
وتحدث في المؤتمر الصحفي معالي الدكتور/ هشام بن سعد الجضعي- الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، و الدكتور/ناصر الهتلان القحطاني- مدير  عام المنظمة، وسعادة الأستاذ/ سليمان بن صالح الدخيل - المدير العام لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون، والمهندس/ علي بن محسن الضلعان - نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية - الهيئة العامة للغذاء والدواء، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر ولقطاع الأجهزة الطبية، والدكتور/ عادل عبد العزيز السن -مستشار المنظمة العربية للتنمية الإدارية - رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، وبحضور السادة أعضاء اللجان العلمية والعديد من وسائل الإعلام.
ويهدف المؤتمر العربي الرابع للغذاء والدواء إلى تعزيز الابتكار في تقنيات الأجهزة الطبية، والبحث في مستقبل دراسات تقييم المخاطر في الأغذية والأدوية والأجهزة والمنتجات الطبية ودورها في القرارات التنظيمية، إضافة إلى تسليط الضوء على أهمية التعاون الدولي بين الهيئات التنظيمية في الأغذية والأدوية والأجهزة والمنتجات الطبية. 
كما يسعى المؤتمر إلى إنشاء منصة مشتركة لتبادل تقارير السلامة من المواد الغذائية والأدوية والأجهزة والمنتجات الطبية بين الدول العربية، وتعزيز التشريعات التنظيمية لحماية المستهلكين، وبيان أهمية تعزيز برامج رقابة ما بعد التسويق ودورها في حماية المستهلك، وإلقاء الضوء على أهمية البحث العلمي في الأغذية والأدوية والأجهزة الطبية، ومكافحة غش الأدوية والأجهزة والمنتجات الطبية عن طريق التتبع والتسلسل، وتفعيل توصيات المؤتمر في دوراته الثلاث السابقة.
ويشارك في المؤتمر خبراء وعلماء ومختصين في الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية من الدول العربية والعالمية للاستفادة من تجارب الدول الأخرى في تلك المجالات.