training course

المنظمة العربية للتنمية الإدارية

منظمة متخصصة منبثقة عن جامعة الدول العربية

أخبار المنظمة

البحث في أرشيف الأخبار
كلمات البحث


الشهر

السنة



زيارة معالي وزير خارجية جمهورية تونس إلى المنظمة

7 مارس 2021


حجم الخط - A + Print Friendly and PDF

استقبل سعادة الدكتور/ ناصر الهتلان القحطاني، المدير العام للمنظمة بمقر المنظمة بالقاهرة يوم الخميس الموافق 4 مارس 2021، معالي السيد/ عثمان الجرندي، وزير الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج وسعادة السيد/ محمد بن يوسف، سفير تونس بالقاهرة ومندوب تونس لدى جامعة الدول العربية والوفد المرافق لهما. وتناول اللقاء سبل دعم التعاون بين المنظمة وتونس من خلال بحث الآليات المناسبة للاستفادة من خدمات المنظمة الاستشارية والتدريبية في تعزيز قدرات القدرات المؤسساتية والإدارية للكوادر.


وخلال الزيارة، أثنى معالي السيد/ عثمان الجرندي، على جهود المنظمة في دعم التنمية الإدارية العربية، كون المنظمة تمثل الذراع الفني لجامعة الدول العربية فيما يتصل بالتدريب وتنمية القدرات وتأهيل الموارد البشرية والإطارات الإدارية في الدول العربية، كما أكد معاليه على أهمية الإدارة كإحدى مقومات التنمية وأساس تقدم الشعوب، كما أكد على الدور الكبير الذي يمكن للمنظمة أن تضطلع به لتطوير الإدارة في الدول العربية باعتبار الإدارة ومن خلالها المرافق العمومية والخدمات المسداة للمواطنين تمثل القاطرة الأساسية لتنفيذ الإصلاحات وتحقيق التنمية بمفهومها الشامل. 


من جانبه عبّر الدكتور/ ناصر القحطاني، عن سعادته بهذه الزيارة، مثمنًا ما طرحه معالي الوزير من أفكار ومقترحات تؤكد على الدور المهم للإدارة في تحقيق أهداف التنمية، بما ينعكس على رضا المواطن العربي عن المؤسسات الحكومية وعن الخدمات المقدمة. مؤكدا سعادته على حرص المنظمة على دعم كل البلدان العربية وتلبية حاجياتها التدريبية والاستشارية بما يلبي أهداف ورسالة المنظمة، وفي نهاية اللقاء سلّم الدكتور/ ناصر القحطاني، درع المنظمة تكريمًا لمعالي الوزير.