training course

المنظمة العربية للتنمية الإدارية

منظمة متخصصة منبثقة عن جامعة الدول العربية

أخبار المنظمة

البحث في أرشيف الأخبار
كلمات البحث


الشهر

السنة



المنظمة العربية للتنمية الإدارية تنظم منتدى عربى حول صحة المرأة خلال يونيو القادم بالقاهرة

24 مارس 2021


حجم الخط - A + Print Friendly and PDF

أعلنت المنظمة العربية للتنمية الإدارية أن الدورة المقبلة من المنتدى العربى لصحة المرأة  ستعقد  بالقاهرة يومي 12 و13 يونيو القادم بعنوان "المرأة والسرطان.. من الوقاية للتعافي"،  وذلك  بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم والخلايا غير الطبيعية.
ويهدف المنتدى إلى إلقاء الضوء على أهمية نشر وتعزيز الوعي لدى المؤسسات والأفراد لتفادي السرطانات التي تهدد صحة المرأة  والتي باتت تهدد الكثير من سيدات الوطن العربي ، وتؤثر على قدراتهن ومشاركتهن في مسيرة التنمية والنهوض بالمجتمعات العربية.
 بالاضافة الى تأكيد مفهوم أن الإصابة بالسرطان لا تحول دون قيام المرأة بدورها وأن التعافي منه أصبح متاحاً مع التقدم العلمي
وأكد مدير عام المنظمة الدكتور ناصر الهتلان القحطاني في مؤتمر صحفي عقده اليوم  للإعلان عن أهداف المنتدى أن عقد المنتدى يأتي في إطار اهتمام المنظمة العربية للتنمية الإدارية بدعم إدارة المنظومة الصحية العربية بصفة عامة، وصحة المرأة العربية بصفة خاصة، وتنسيق جهود المؤسسات الوطنية والإقليمية والدولية المعنية بتعزيز صحة المرأة على المستويين الحكومي والخاص.
وقال إنه لا يمكن أن تكون هناك تنمية مستدامة بدون تمكين للمرأة اجتماعياً واقتصادياً، لكن ذلك يتطلب تمكينها صحيا أولا  وحصولها على الخدمات الصحية الشاملة. 
وأضاف أن  المنظمة العربية تواصل من خلال تعاونها في عقد هذا المنتدى مسيرتها في الاهتمام بقضايا المرأة بصفة عامة، والتمكين الصحي للمرأة بصفة خاصة، حيث عقدت المنظمة عام 2019 المؤتمر العربي الأول لصحة المرأة بعنوان تعزيز صحة المرأة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030،
 كما عبر للدكتورمحمد إبراهيم العزب - رئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم والخلايا غير الطبيعية- ، عن حرصه في السعي نحو تعزيز الدور المجتمعي للجمعية وطرح فكرة هذا المنتدى وأكد انها  بداية موفقة لنشاط الجمعية .
من جانبه، قال الدكتور عادل عبد العزيز السن مستشار المنظمة  العربية للتنمية الإدارية خلال المؤتمر الصحفي إن التوجه الذي تتبناه المنظمة مع الجمعية في عقد هذا المنتدى يتفق مع إعلان صحة المرأة العربية لعام 2017 الصادر عن مجلس وزراء الصحة العرب بجامعة الدول العربية، وكذلك مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم صحة المرأة المصرية ضمن حملة 100 مليون صحة والتي تستهدف رفع مستوى الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ووسائل الوقاية من هذا النوع من السرطان.
وقد أعرب الدكتور/ محمد العزب – رئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم والخلايا غير الطبيعية، عن سعادته برعاية  المنظمة العربية للتنمية الإدارية  لعقد هذا المنتدى موجهاً شكره لمدير عام المنظمة على دعمه وتبنيه فكرة  عقد هذا المنتدى موضحاً أهمية الوقاية  السرطانات التى تهدد صحة المرأة كسرطان الصدر وعنق الرحم  وتعزيز الوعى  واهمية الاكتشاف المبكر له