المنظمة العربية للتنمية الإدارية

منظمة متخصصة منبثقة عن جامعة الدول العربية

سلطة العقل

العودة للإصدارات

المؤلف: أ.د. علي محمد الخوري

الناشر: المنظمة العربية للتنمية الإدارية

تاريخ النشر: 2021

عدد الصفحات: 254

الطبعة: الاولي

مكان النشر: القاهرة

نبذة عن الكتاب

 أرغب ان يقرأ كل أصدقائي هذا الكتاب كي يمكننا ان نعقد حوله جلسات مناقشة ونثري ذواتنا التواقة للتعلم وكسب المعرفة ولنتمكن من اعادة اكتشاف ذواتنا والانتصار على نقاط الضعف التي بها".
الشيخة د. هند بنت عبدالعزيز القاسمي
رئيسة نادي الإمارات الدولي للأعمال والمهن الحرة – الإمارات

"يمكن لمن يقرا هذا الكتاب بعد قراءته أن يندهش كونه كان قد قرأه من قبل في كتاب حياته وحياة من حوله ولكنه لم يحاول تأطيرها بمنهج علمي ولا تأصيل مصنف واضح كنا يقدمه هذا الكتاب، ونتمنى أن نتابع تلك السلسلة بشكل مستمر في الإصدارات الجديدة من هذا الكتاب".
أ. عطية حسن المالكي
سفير التسامح والسلام ورجل أعمال- السعودية

"لقد تابعت بشغف رحلة سلطة العقل من البداية باحثا عن اجابة للسؤال التالي أهي سلطة عقلي على نفسي أم سلطة نفسي على عقلي؟ ولكن بعد وصولي لنهايته عرفت أنني يجب ان امتلك مفتاح السيطرة على الذات وأن الداخل الإنساني هو ما يجب علي أن اهتم به أكثر".
المهندس/ محمد الرشيدي
الرئيس التنفيذي لشركة One Global – الكويت

"كنت أشعر وأنا أقرأ الكتاب انه يحدثني عن نفسي وعن أقرب الشخصيات التي عرفتها، فلا شك أن سر الصراع الداخلي بين طموحات الانسان وآلامه وأحلامه ومعوقاته قد تم طيها ودمجها داخل هذا الكتاب".
المهندس/ أحمد فؤاد
مدير عام الشركة المصرية للاتصالات – مصر

كانت بدايتي مع الكتاب مركزة حول الشخصية الثابتة تلك الشخصية التي تشك وتخاف وتحسد وتتسم بالشح والقلق وهدم الثقة بالنفس واعتقد ان كل إنسان لديه شيء من هذا الضعف الإنساني العادي ، وكلما تعمقت في تلك الشخصية ازداد ثقلها علي ورغبتي في مقاومة جذورها واقتلاعها من ذاتي ، ثم جاء الغيث في نصف الكتاب الثاني وفاجأني بمفتاح اللغز وسر سلطة العقل وكيف انه يمكن برمجة الذات لتنتقل للعقل القابل للنمو والمتفتح والراضي".
المهندس/ فيصل سلام 
المدير الإقليمي لشركة البترول الأمريكية TIW – مصر

كاتب ومفكر وأكاديمي إماراتي متخصص في قضايا تطوير المجتمعات الإنسانية والمؤسسات، وقد ألف مئات الكتب والمقالات العلمية. عمل كمستشار في الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والمنتدى الاقتصادي العالمي وشارك في إعداد العديد من التقارير الدولية لتطوير المجتمعات الإنسانية وخطط التنمية المستدامة. الدكتور علي الخوري أستاذ وزميل المعهد البريطاني للتكنولوجيا في لندن- المملكة المتحدة، وله مناهج فكرية وأطر عمل في مجالات مختلفة.  أكمل دراسته في أرقى الجامعات البريطانية؛ حاصل على درجة البكالوريوس من جامعة مانشستر،  والماجستير من جامعة لانكستر، ودرجة الدكتوراة من جامعة ورويك.
المؤلف: الاستاذ الدكتور / علي محمد الخوري