التاريخ: 8 مارس/ آذار 2017 _

أعلن مجلس أمناء “جائزة بغداد الدولية لأفضل أطروحة دكتوراه في العلوم المحاسبية” في الاجتماع الذي عقد بمقر المنظمة في القاهرة يوم 8 مارس 2017، أنه تم اعتماد تقرير لجنة المحكمين والخبراء، الذي أسفر عن فوز الدكتور/ محمد فوزى محمد السيد من جمهورية مصر العربية (جامعة الإسكندرية)، عن أطروحته بعنوان: أثر المراجعة الداخلية للاستدامة على قيمة الشركة في ظل الافصاح عن بدائل اسناد دوريها كوظيفة: دراسة ميدانية وتجريبية .

وتشكل الاجتماع من الدكتور/ رافد عبيد النواس، رئيس مجلس أمناء الجائزة ورئيس نقابة المحاسبين والمدققين العراقية، والدكتور/ ناصر الهتلان القحطاني، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية ونائب رئيس مجلس الأمناء، وأعضاء المجلس: الأستاذ الدكتور/ محمد خالد المهايني، وزير المالية السوري الأسبق، والأستاذ الدكتور/ محمود السر، عميد المعهد العربي للمحاسبين القانونيين، والدكتور/ عزام حسين إرميلي، مستشار المنظمة المنظمة العربية للتنمية الإدارية والمشرف على الأمانة الفنية للجائزة. كما حضر الاجتماع الدكتور/ أشرف صالح محمد، مسئول الجوائز المتخصصة في المنظمة العربية للتنمية الإدارية.

حيث اطلع المجلس على تقرير الأمانة الفنية للجائزة، وناقش المواعيد الأنسب لعقد حفل تكريم الفائز في مقر نقابة المحاسبين والمدققين في بغداد، وغير ذلك من النقاط الواردة على جدول الأعمال. كما تقرر استقبال الترشيحات على الدورة الثانية للجائزة خلال الفترة (أبريل – نوفمبر) 2017.

هذا وقد تلقت الأمانة الفنية للجائزة، في دورتها الأولى (32) أطروحة دكتوراه في العلوم المحاسبية من سبع دول عربية هي: (الأردن، السعودية، السودان، العراق، اليمن، فلسطين، مصر).