التاريخ: 26 أبريل/ نيسان 2017 _

شهد سعادة الدكتور/ رافد عبيد النواس، رئيس نقابة المحاسبين والمدققين العراقيين، حفل توزيع “جائزة بغداد الدولية لأفضل أطروحة دكتوراه في العلوم المحاسبية” في دورتها الأولى، وأقيم الحفل داخل مقر النقابة في بغداد، يوم الأربعاء 26 أبريل 2017 تزامنًا مع المؤتمر المحاسبي العربي السنوي الرابع.
حضر الحفل الدكتور/ عزام حسين إرميلي، مستشار المنظمة العربية للتنمية الإدارية وعضو مجلس أمناء الجائزة، والأستاذ الدكتور/ محمد خالد المهايني، وزير المالية الأسبق في الجمهورية العربية السورية، والأستاذ الدكتور/ محمود السر، عميد المعهد العربي للمحاسبين القانونيين، وعدد من منسوبي النقابة وأساتذة الجامعات العراقية، والمشاركون في أعمال المؤتمر.
وقد تم منح الجائزة إلى الفائز الدكتور/ محمد فوزى محمد السيد، (جمهورية مصر العربية)، عن أطروحته بعنوان: “أثر المراجعة الداخلية للاستدامة على قيمة الشركة في ظل الافصاح عن وبدائل اسناد دوريها كوظيفة: دراسة ميدانية وتجريبية” – جامعة الإسكندرية، 2015.
يذكر أن الأمانة الفنية للجائزة قد تلقت في الدورة الأولى، عدد (32) أطروحة دكتوراه، وتقدم الجائزة بالتعاون بين المنظمة العربية للتنمية الإدارية ونقابة المحاسبين والمدققين العراقيين، والاتحاد الدولي للمحاسبين، ومجلس معايير التعليم المحاسبي الدولي.