العربية للتنمية الإدارية ومؤسسة الأمير محمد بن فهد تطلقان جائزة أفضل أداء لمؤسسة خيرية على مستوى العالم العربى

أطلقت المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالاشتراك مع مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية جائزة “أفضل أداء لمؤسسة خيرية” على مستوى الوطن العربي، ويأتي إطلاق الجائزة لإثراء روح المنافسة الشريفة بين المؤسسات العاملة في المجال الخيري من أجل تطوير الأداء للوصول إلى التميّز وتحقيق الأهداف في مجال العمل الخيري بطرق مبدعة تعتمد على التخطيط وتتبع الأساليب الفعّالة و الشفافية في تنمية الموارد وتطوير العمليات والإجراءات التنفيذية .

و تتبنى الجائزة عدة معايير لقياس أداء مؤسسات العمل الخيري تنقسم إلى معايير رئيسية ومعايير فرعية وتتسم المعايير بالمرونة وإمكانية التطبيق، وتتنافس المؤسسات والمنظمات الخيرية من خلالها للفوز بالجائزة. ومن المعايير المعتمدة قياس الأداء و القيادة الفعّالة والإبداع والتميّز والخدمات المقدمة للمستفيدين والتنظيم والإجراءات التنفيذية والتفاعل والتواصل مع المجتمع والثقافة وأخلاقيات المهنة والاستغلال الأفضل للموارد المتاحة.

وأعرب الدكتور رفعت الفاعوري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية عن امتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز، مشيدا بالجهود والمشاريع الإنسانية التي تنفذها المؤسسة لخدمة التنمية الإنسانية محليا وعالميا، مؤكدا أن أوجه التعاون والشراكة بين المنظمة والمؤسسة تهدف لخدمة العمل الإنساني والتنموي في مختلف المجالات، ومنها إطلاق جائزة “أفضل أداء لمؤسسة خيرية” والتي تسعى إلى تعزيز أداء العاملين بمؤسسات ومنظمات العمل الخيري وزيادة الوعي بأهمية التميّز والارتقاء بمستوى العمل الخيري المقدم للمستفيدين، وتفعيل التنظيم والإجراءات الإدارية وقنوات التواصل مع المجتمع، هذا بالإضافة إلى التأكيد على أهمية الأخذ بمبادئ الثقافة والأخلاقيات المهنية والاستغلال الأفضل للإمكانات المتاحة.

من جانبه أوضح الأمين العام لمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري بأن المؤسسة ستعمل على عقد ورشة عمل بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية في إحدى الدول العربية لمناقشة مختلف الموضوعات المتعلقة بالجائزة وصولاً إلى وضع تفاصيل آليات عملها وتشكيل مجلس أمناءها واللجان العاملة .

وأشار إلى أن هذه الجائزة جاءت نتاج تنسيق واجتماعات بين المؤسسة والمنظمة العربية للتنمية الادارية توجت مؤخراً بلقاء سمو الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز رئيس مجلس أمناء المؤسسة بمدير عام المنظمة بالرياض .. حيث تم الاتفاق على إنشاء هذه الجائزة و تتولى المنظمة إدارتها كما هو حال عدد من الجوائز العربية الأخرى.

المصدر: صدى البلد

Related Projects

alaa - author

LEAVE A REPLY

Your email address will not be published. Required fields are marked *